طرق الترويج لموقعك

طرق الترويج لموقعك – 7 طرق و نصائح جد مفيدة

طرق الترويج لموقعك:

يمكنك الحصول على أفضل منتج في العالم او على أحسن خدمة تقدمها للعملاء، ولكن بدون إعلانات فعالة، لن يعرف أحد ذلك ولن يتعرف على موقعك الالكتروني. فقط لأنك أطلقت موقع الويب الخاص بك على الإنترنت لا يعني أن الجميع سوف يتدفقون إليه. في الواقع، لا أحد يعرف أن الموقع موجود إذا لم بالعلان عنه وتعمل على الترويج له. هناك العديد من الخدمات المتاحة لمساعدتك في الحصول على ذلك، لكنها تكلف المال. ومع ذلك، هناك العديد من الطرق للحصول على الاشهار مجانًا. فيما يلي 7 طرق الترويج لموقعك تحتاج إلى متابعتها لرفع الصفحة إلى أعلى محركات البحث.

 

1 – التركيز على SEO

قبل البدء في العمل على محتوى موقع الويب الخاص بك، تحتاج إلى معرفة أدوات تحسين محركات البحث التي يحتاجها موقعك، استخدم مخطط أداة الكلمات الرئيسية من Google لمساعدتك في العثور على أفضل الكلمات الرئيسية حسب تخصص موقعك. تذكر التركيز على الكلمات الرئيسية طويلة الأمد مقابل الكلمات الرئيسية القصيرة حيث يمكنك أن تصارع لترتيب كلمة رئيسية واسعة. ركز على الكلمات الرئيسية التي لها منافسة منخفضة وتكرار بحث مرتفع لمساعدتك في إنشاء مشاركات مدونات جذابة. سيساعدك استخدام استراتيجية تحسين محركات البحث المناسبة أثناء تركيزك على الترويج لموقعك. يجب إضافة الكلمات الرئيسية التي تحددها إلى العنوان والعناوين والمحتوى ووصف Meta. إذا قمت بإضافة صور، فتذكر تضمين الكلمة الأساسية في علامة عنوان الصورة وعلامة alt. يعد من أحسن طرق الترويج لموقعك على الويب باستخدام تحسين محركات البحث التقليدية إحدى أفضل الطرق للحصول على حركة مرور طبيعية وترتيب أعلى.

 الترويج للموقع الالكتروني

2 – التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

لقد غير مواقع التواصل الاجتماعي بالكامل التسويق عبر الإنترنت. إن إنشاء حساب في مواقع التواصل الاجتماعية والتفاعل مع العملاء غالبًا هو أفضل طريقة للترويج لموقع الويب الخاص بك. ستتمكن من إنشاء اتصالات مع العملاء، ويمكنك الحصول على نتائج فورية كنتيجة لاتصالك معهم. توفر حسابات الوسائط الاجتماعية المختلفة للشركات منصة ممتازة للإعلان عن أعمالها للجمهور المناسب. يمكن أن يكون لترويج مواقع الويب على حسابات الشبكات الاجتماعية صورًا مميّزة. فكر في إدارة المسابقات والهدايا ذات الصفحات المقصودة الفريدة للحصول على “إبداعات الإعجاب” ومعلومات الاتصال بالعميل. ويبقى Facebook وTwitter القوة المهيمنة لوسائل الإعلام الاجتماعية، لكن Pinterest وInstagram بدأ في اللحاق بالأنشطة التجارية كوسائل أخرى للترويج لموقع على الإنترنت.

 

3 – قائمة محرك البحث

طريقة بسيطة لبدء الحصول على حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك هو باستخدام محركات البحث في أرشقة موقعك. إرسال محتوى جديد إلى أدلة محركات البحث مثل Google وYahoo !، Bing وغيرها، حتى يمكن فهرستها. تقدم محركات البحث الرئيسية هذه الخدمة المجانية، ويمكنك الحصول عليها مع أدلة محركات البحث الأصغر كذلك. هذه واحدة من أولى الأشياء التي تحتاج إلى القيام بها للترويج لموقع ويب إذا كنت تضيف محتوى جديدًا أسبوعيًا.

 

4 – توقيع العلامة التجارية

صورة علامتك التجارية هي كيف سيتعرف الأشخاص على شركتك. اقض بعض الوقت في العمل على جعل علامتك التجارية سهلة في التعرف عليها وجذبها بما يكفي لجذب انتباه الأشخاص. أنشئ توقيعًا لحساب بريدك الإلكتروني، والرسائل النصية، والمنتديات التي تتضمن عنوان URL لموقعك على الويب. هذه طريقة رائعة لجعل الأشخاص يتعرفون على علامتك التجارية، وسيجعل الأشخاص ينقرون على عنوان URL. من الأهمية بمكان أن يكون لديك موقع ويب متوافق مع الجوّال إذا اخترت إضافة عنوان URL إلى الرسائل النصية وخيارات إعلانات الجوّال الأخرى.

5 – تبادل الروابط

إحدى الطرق لإظهار محركات البحث التي يثق بها موقع الويب الخاص بك هي عن طريق ربط مواقع ويب أخرى بموقعك. إذا كنت تريد عرضًا ترويجيًا، فستتضمن خيارات الموقع الإلكتروني؛ المدونات ضيف، نشر المنتدى، تبادل الارتباط، والمقالات الإخبارية. لا تبدأ في ربط موقعك بعدد من المواقع منخفضة الجودة وذات الترتيب المنخفض. محركات البحث ترغب في مكافأة لك مع ترتيب أعلى موقع على شبكة الإنترنت عندما يرون موقع الويب الخاص بك هو مرتبط بمواقع السلطة العليا. التركيز على إنشاء روابط ذات صلة بالقراء، واستخدام كلمات دلالية أو عبارات جيدة للحصول على رابط. تعد الروابط الداخلية جزءًا مهمًا من عالم تحسين محركات البحث، ولكن يجب عليك توخي الحذر في طريقة إنشائها. إذا كنت تفعل الكثير في وقت واحد، يمكن حظر موقع الويب الخاص بك من محركات البحث. تعتبر الطريقة البطيئة والثابتة هي أفضل طريقة يمكنك اتباعها عندما تعمل على الروابط الداخلية عالية الجودة لموقعك على الويب.

 

6 – التركيز على جودة المحتوى

من بين طرق الترويج لموقعك التي ستقرأ عنها في الإنترنت، ستجد أن أفضلها هو التركيز على الجودة. لماذا تكتب مشاركات المدونات للقراء؟ هل تقدم لهم المعلومات التي يريدونها؟ أم أنك تركز فقط على الحصول على شيء “جديد” على موقعك الإلكتروني؟ يعد إنشاء محتوى عالي الجودة أمرًا ضروريًا لموقعك على الويب، وترتيبه العام. اكتب نوع المحتوى الذي يريد الآخرون قراءته والترويج له على المدونات / مواقع الويب الخاصة بهم وعلى الشبكات الاجتماعية. عند إنشاء مدونة شركة، استخدم Google Authorship لمساعدتك في الحصول على مستوى رؤية. سيؤدي هذا إلى ربط جميع مقالاتك ببعضها، وستحتل مرتبة أعلى في Google. إرسال رسائل وسائط اجتماعية جديدة في كل مرة تحمّل فيها مقالة جديدة إلى المدونة. راقب المدونة لمعرفة ما هو العمل وما يمكنك التخلص منه إذا كان لا يحرك حركة المرور.

 

7- استخدم Google Local Business

للحصول على زبناء محليين، أرسل موقعك إلى Google Local Business. لن تقدم Google فقط أفكار لترويج مواقع الويب، بل ستسمح لكل شركة بتسجيل معلوماتها مجانًا. يمكنك إضافة الصور وتضمين العروض الترويجية وحتى إرسال إعلانات الجوال. الجزء الرائع من صفحة Google Local Business هو كيفية عرض المعلومات. ستظهر مباشرة فوق بقية معلومات نتائج البحث العادية، مما يمنح نشاطك التجاري تواجدًا أكبر عبر الإنترنت. توفر Google أيضًا التوجيهات إلى موقعك، وتسمح للعملاء بالاتصال مباشرةً من أجهزتهم الجوّالة.

هذه نبذة مختصرة فقط على طرق الترويج لموقعك و لكن يمكنك البحث عن كل من النقاط السبعة و تتعمق في دراستها لتقوم بالترويج لموقعك الالكتروني لكي تحصل على نتائج مهمة.

 

1 thought on “طرق الترويج لموقعك – 7 طرق و نصائح جد مفيدة”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر − ثمانية =