موقع الكتروني

لماذا تحتاج الى موقع الكتروني لمشروعك التجاري؟

هل لديك مشروع بدون موقع الكتروني؟

يمكن ان تكون هناك معوقات تمنع من ان يكون لك موقع الكتروني حيث يمكن أن تقول : “أنا ليست لدي معرفة بالتكنولوجيا” ، “إنها باهظة الثمن جدًا” ، “ليس لدي الوقت” ، أو أنه هناك اسباب اخرى.

و لكن في الواقع ، لا تحتاج إلى أن تكون لديك معرفة في مجال التكنولوجيا ، بل لقد أصبح الحصول على موقع الكتروني محترف لنشاطك التجاري سهلا و رخيصا ، و مشروعك التجاري بدون موقع الكتروني قد يكلفك المال و الوقت.

هناك 81٪ من الأشخاص يبحثون على الشبكة العنكبوتية عن نشاط تجاري أو خدمة على الإنترنت. و هناك 25.92 مليون شخص يبحثون عن أنشطة تجارية أو خدمات عبر الإنترنت. ومع ذلك فإن 46٪  فقط من أصحاب الأنشطة التجارية مدرجين في القائمة لأنهم يقولون: ” لا يحتاج النشاط التجاري حاليًا إلى موقع الكتروني ” هذا يعد السبب رقم واحد لعدم امتلاكهم موقع الكتروني.

اذا كنت غير متأكد من أن نشاطك التجاري أو مشروعك  يحتاج إلى موقع الكتروني؟ تابع القراءة…

موقع الكتروني

هناك الملاييين من الاشخاص يقومون بالبحث في الشبكة العنكبوتية عن خدمات أو سلع يشترونها أو معلومات, و هذا محفز كبير لان تنشا موقعك الاكتروني .

1– ان وجود موقع على شبكة الإنترنت سيعمل على جذب عملاء أو زبناء جدد إلى مشروعك ويجعل أرباحك تتزايد.

فلنتذكرهذه الاحصائية مرة اخرى: 81٪ من الأشخاص يقومون بالبحث عن نشاط تجاري أو خدمة على الإنترنت قبل اتخاذ أي قرار شراء. إذا لم تكن تتوفر على موقع الكتروني، فستكون أنك تضيع فرصة  كبيرة في الحصول على حصة من هذا السوق.الكبير.

لانه يمكن أن يكون موقعك على الانترنت متوفرا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع حتى وإن لم تكن انت كذلك. يقوم موقع الويب كمحل متوفر لمشروعك “دائمًا” أثناء ساعات عملك أو وخارجها.

2- إن الموقع يعطيك مصداقية فورية لعملك ببساطة عن طريق وجود موقع على الشبكة العنكبوتية.

ان المستهلك في القرن 21 مشكك كثيرا. ذكرت احصائيات أن 56٪ من الأشخاص لا يثقون في مشروع ما دون موقع على الانترنت. إن تواجد موقع جيد على الانترنت يعزز كثيرا من مصداقيتك على الفور كعمل تجاري حقيقي ومشروع. كما تساعد مواقع الانترنت على ترك انطباع قوي  للزائر مع توفر مقدمة مصممة جيدًا لنشاطك التجاري أو الخدمات التي تقدمها.

ان الموقع الالكتروني يمكن أن يساعدك في عرض خبرتك بطريقة سهلة و سريعة و يساعدك في تحسين موضع نشاطك التجاري في السوق. كما يمكن أن يكون موقع الانترنت الخاص بك الأداة رقم واحد لتكون متواجد في الخارج.

3- إن المواقع الاكترونية ليست صعبة ، أو مكلفة

كما يمكن أن تعتقد.لست بحاجة إلى أن تكون ذو معرفة للحصول على موقع إلكتروني. فهناك اشخاص يمكن ان يقوموا بتطوير موقع الكتروني خاص بك بتكلفة رخيصة دون ان تشغل نفسك بعكلية انشاء الموقع.

ان مواقع الانترنت يمكن ان توفر عائد استثماري أفضل من أي شكل آخر من أشكال الإعلان التي تقوم بها حاليا . إذا كنت تخطط لتسويق عملك و تضيف الى الطرق التقليدية في التسويق, طرقا متقدمة  فييجب أن يكون لموقع االانترنت الخاص بك الأولوية الأولى.

مع مرور الوقت ستؤدي الاستثمارات المنخفضة في الحصول على موقع الكتروني تجاري إلى تحقيق أرباح كثيرة  وذلك من خلال جذب عملاء جدد وتطوير علامتك التجارية.

4- وجود موقع الكتروني على الإنترنت سوف سوف يساعدك على توفير الوقت.

سواء اذا كنت تقوم بتداول رسائل البريد الإلكتروني أو تلقي المكالمات أو إرسال مقترحات , فإن عملية التواصل مع العملاء المحتملين تستغرق وقتًا طويلا. فالموقع الاكتوني يمكن ان يوفر هذا الوقت من خلال تقديم إجابات للأسئلة والاستفسارات الشائعة للعملاء على موقعك. هذا ما يني بالنسبة لك توفير الوقت كما يمكنك استغلال ذلك الوقت في القيام بأشياء أخرى ذات قيمة.

5- سيطر على علامتك التجارية.

يقوم الموقع الالكتروني كنظام أساسي لمراسلاتك و يساعدك على التواص عبر الإنترنت لنشاطك التجاري بطريقة لا توفرها قنواتك الاجتماعية التقليدية. كما يتيح لك الموقع المنصة لكي تضع نفسك في السوق للحصول على النوع الدقيق من العملاء الذين تبحث عنهم . ويساعدك الموقع في اشهار علامتك التجارية و في حضورك في امكن لا تستطيع أنت الوصول اليها.

إذا كنت تريد أن تفعل شيئًا واحدًا اليوم لمساعدة نشاطك التجاري على تحقيق المزيد من النجاح ، فعليك أن تجعل الحصول على موقع الكتروني أولوية لك. لقد أصبح من السهل  أن تحصل على موقع على شبكة الانترنت في ايامنا هذه.

الخلاصة هو أنك بحاجة إلى موقع الكتروني ، وأصبح من السهل الحصول على واحد.

مرة أخرى ، اذا كنت تعتقد أنه ليس كل شخص بحاجة إلى موقع ، فلقد أظهرنا الاسباب التي تجعل أن كل نشاط تجاري يحتاج إلى موقع الكتروني, هناك حاجز صغير و لكن ممكن تخطي ذلك الحاجز لأنه غير مكلف ، وهناك عدة فرص كبيرة تساعدك في تنمية و تطوير نشاطك التجاريفما عليك فعله هو الحصول على موقع الكتروني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية − 5 =